اكتشف جمال ألبانيا

ألبانيا: إحدى دول إقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود ومن الشمال الشرقي كوسوفو ومن الشرق جمهورية مقدونيا ومن الجنوب اليونان ومن الغرب البحر الأدرياتيكي ومن الجنوب الغربي البحر الأيوني. تبعد أقل من 72 كم (45 ميل) عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، مساحتها 28,748 كم² وعدد سكانها 3,088,385 نسمة عاصمتها تيرانا وأكبر مدنها، ولغتها الرسمية هي اللغة الألبانية، وعملتها هي الليك الألباني

albania, vector, country-1005017.jpg

السياحة في ألبانيا

تعتبر ألبانيا وجهة ساحرة تقدم مزيجًا غنيًا من الثقافة والتاريخ والطبيعة البكر،, تشتهر بشواطئها الساحرة في الريفييرا الألبانية كمدينة فلورا وساراندا ودوروس، حيث تعد ملاذا لعشاق البحر والرياضات المائية كما تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الألب الألبانية التي تعد الوجهة المثالية لعشاق رياضة المشي والتسلق. ناهيك عن شوارع تيرانا الساحرة، ومبانيها الملونة، وأجواءها المفعمة بالحياة، علاوة على مواقع التراث العالمي لليونسكو في ألبانيا والتي تضم التراث الطبيعي والثقافي في منطقة أوهريد وبوترنت والمركزان التاريخيان لبيرات وجيروكاسترا وغابات الزان القديمة في منطقة الكربات

إليكم بعض الأسباب التي تجعل من ألبانيا وجهة سياحية فريدة

الطبيعة الساحرة

الطبيعة في ألبانيا تروي قصة جمال متعدد الأوجه، حيث بمناظر طبيعية متنوعة، تتضمن الجبال والشواطئ والأنهار والبحيرات. يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي مسافات طويلة في جبال الألب الألبانية الخلابة أو السباحة في أمواج البحر الأدرياتيكي الرائعة كما يمكنهم تجربة رياضة التجديف بالكاياك على نهر فيوسا المذهل أو زيارة بحيرة كومان.

أرض الجبال الشاهقة والشواطئ البكر والأنهار المتدفقة والبحيرات الهادئة

التاريخ والثقافة الغنية

تتمتع ألبانيا بتاريخ غني يعود إلى عصر الإغريق والرومان. حيث يمكن للسياح استكشاف الآثار القديمة وقلاع القرون الوسطى والمساجد العثمانية. من ناحية أخرى تتمتع ألبانيا بثقافة نابضة بالحياة مع الموسيقى التقليدية والرقص والمأكولات, كما يشتهر شعبها بالضيافة وحسن الاستقبال والحفاوة مما يجعلها وجهة مفضلة لدى السياح.

تنوعها التاريخي والثقافي يجعلانها من الوجهات السياحية الفريدة في العالم


المواقع التاريخية

تعد ألبانيا كنزًا من المواقع التاريخية, حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مدينة بوترينت القديمة المسجلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، واستكشاف جمال المدن التاريخية مثل بيرات وغيروكاستر المشهورتين بهندستهم المعمارية الفريدة.

تجربة تجمع بين العراقة التاريخية وجمال الطبيعة الساحرة

المطبخ الألباني المتنوع

يعتبر المطبخ الألباني هو تجربة مميزة للذواقة، حيث يجمع بين نكهات البحر الأبيض المتوسط والمنطقة البلقانية. حيث يمكن للزوار تذوق المأكولات البحرية الطازجة واللحوم الشهية بالإضافة إلى الأطباق التقليدية المميزة مثل البوريك وتاف كوسي.

تراثًا غنيًا وثقافة طهي فريدة تعبرعن تاريخ ألبانيا وتنوعه

اكتشف جمال ألبانيا

خدماتنا

الجولات السياحية

الاستقبال والتوصيل إلى المطار

سيارات مع سائق

حجوزات فندقية

رحلات جماعية وعائلية

رحلات شهر العسل

هل أنت مستعد لزيارة ألبانيا؟

اكتشف الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والتاريخ الفريد لهذه الوجهة الساحرة, احجز الآن لمغامرة لا تنسى!

Scroll to Top